الحمد لله معز من أطاعه، مذل من عصاه، {مَالِكَ
الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ
إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} (آل عمران: 26)،
وأصلي وأسلم على النبي المصطفى الهادي المجتبى
القائل وقوله الهدى: "وجعل الذل والصغار على من خالف أمري" [صحيح
الجامع: 2831]،
فلا رافع إلا الله..
ولا خافض إلا الله..
ومن ابتغى العزة بمخالفة طريق رسول الله أذله الله..
أما بعد؛؛
فعلى رسلك يا وسيم..
فقد حيرت في وصفك الحليم..
كل يوم تأتي لنا بطامة هي أكبر من أختها التي
قبلها..
لبست ثوبًا أكبر من ثوبك، وخضت بحرًا يغرق فيه من
هو مثلك،
فحالك اليوم كمن أراد علاج زكامٍ فأحدث في الأمة
الجذام..!!
لقد ساويت بين الظلمات والنور حين حشرت اتباع
(الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة)=السلفية مع الصوفية الخرافية والشيعة الإمامية
بقولك: كلكم يسقط أمام
أمن الوطن!!
وأنت تعلم علم اليقين أنه لا أحد يقرر مسائل وجوب السمع والطاعة لولاة الأمور،
والحفاظ على الأمن والممتلكات والدور، وتعظيم حرمة الدماء على مراد الله ورسوله إلا السلفية..
فلم التشغيب؟!
ولصالح من هذا التخبيط؟!
إن كان بينك وبين بعض من ينتمي لمنهج السلف خصومة فحلها بينكم،
ولا تستغل الإعلام في الانتصار لنفسك والتلبيس على غيرك!!
أتُنكر جهود السلفيين في التحذير من دعاة الحزبية والمناهج المنحرفة الدموية
قبل أن تتشجع أنت وأمثالك من الإعلاميين وتنبري لذلك!!
فإن نسيتُ فلن أنسَ تلك العلاقات الحميمة التي تجمعك ببعض الحزبيين مثل العريفي وغيره في
الوقت الذي حذر منه السلفيون، بل لا زلت أذكر تمامًا تحذيرهم منه حينما ظهرت أول
أشرطته!
فأين كنت ذلك الوقت؟!
أكنت من حزبهم ثم تبت؟ !
أم كنت تجهل حالهم فتنبهت؟!
فإن كانت الأولى: فيلزمك التبرؤ منهم صراحة امتثالاً لقول الحق سبحانه: {إِلَّا
الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَٰئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ
وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ} (البقرة:160)،
وإن كانت الأخرى: فالزم
العلماء الراسخين، واثنِ الركب عندهم ليبصروك
بمناهج المخالفين، ولا تتقدمنَّ بين يديهم وتزاحمهم برأيك
فإني لك من الناصحين..
وقد قال العلماء: إذا أقبلت الفتنة علمها كل عالم،
وإذا أدبرت علمها كل جاهل..!!
وهنا يظهر الفرق بين العالم والمتعالم..!!
فلما وقعت فتنة الإخوان، وعرفها الخاص والعام،
وقاربت على الانجلاء خرجت تحذر منهم..!!
والآن تأتي وتقول: تعبنا من التصنيف: سلفي..صوفي..شيعي.. أشعري..نحن كلنا
مسلمون!!
فأقول: هل يستوي من يستغيث بالله وحده بمن يستغيث
بالبدوي أو الحسين؟!!
وهل سمعت قط أن دين الله يساوي بين التوحيد والشرك؟
إن كنت تعارض هذا التصنيف من أصله
فما الذي جعلك تستثني داعشًا والإخوان وتصنفهم بهذه الألقاب؟!
لأنه يلزم من كلامك في الحلقة أن لا تصنِّف أحدًا
ما دام أنه داخل في قول الله عز وجل: {هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ}؟!
فإما أن تخرج الطائفتين من دائرة الإسلام حتى
يستقيم لك ما تريد تقريره في حلقتك أو تُقرَّ بأن كلامك كان خطأ، ومتناقضًا،
وأن التصنيف منه ما هو حق، ومنه ما هو باطل، فلا يذم كله، ولا يمدح كله، فهلَّا
تنبهت؟!
زد على ذلك أنك صرحت باستحياء ذم تصنيف الإخوان المفلسين..لما قلت: "..انظر
كيف الأحزاب أو إن صلح التعبير الانتماء إلى الجماعات..سلفي..صوفي..إخونجي"
في الدقيقة:[ ٠٧:١٥]
وأنت تعلم أن دولتنا الفتيَّة تجرِّم هذا التنظيم
وقد ضمته إلى قائمة الإرهاب، ثم تأتي أنت وتقول: لا نريد تصنيف..هو سماكم المسلمين!!
ولا يشك عاقل بوجوب تمييز
الحق من الباطل، ووجوب تجليته للناس من قبل أهل
العلم، نصيحة لله، فإن الدين النصيحة!
"وقد قضى الله كونًا
أن يقع في الأمة اختلاف ليميز الله الخبيث من الطيب،
وهو واقع لا محالة لخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم: "... تفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة كلهم
في النار إلا ملة واحدة ..." [صحيح الجامع: 5342], وقد
دلنا النبي صلى الله عليه وسلم على الميزان الشرعي الذي توزن به الأقوال والأعمال
لضمان موافقتها للطائفة الناجية، وهو قوله صلى الله عليه وسلم: " ما أنا عليه وأصحابي
" [صحيح الجامع: 5342].
فمن وزن أقواله وأعماله بهذا الميزان وضبطها به؛
لَحِقَ بالطائفة التي عناها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: "لا تزالُ طائفةٌ من أمَّتي ظاهرينَ
علَى الحقِّ، لا يضرُّهم مَن خذلَهُم، حتَّى يأتيَ أمرُ اللَّهِ وَهُم كذلِكَ"
[رواه مسلم:١٩٢٠]"
وهذا هو معنى السلفية: فالسلفية معناها اتباع
الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح..فهل يحق لك يا وسيم بعد ذلك أن تقول للناس
دعونا من السلفية؟! بل وتضمها مع الشيعة والصوفية؟!
وقد قال ابن عباس في تفسير قوله تعالى:{يَوْمَ
تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ}: "تبيض وجوه أهل السنة
والجماعة وتسودُّ وجوه أهل البدعة والفرقة" [تفسير ابن كثير 2/92].
ثم تكتب في تويتر مستعطفًا ومدغدغًا لمشاعر الناس:
"أنا سلفي
وهو صوفي
وذاك شيعي
وهذا صوفي
بالله أخبروني فمن المسلم!!"
فأنا أخبرك من هو المسلم: "المسلم من سَلِمَ المسلمون من لسانه ويده" كما قال النبي صلى الله عليه وسلم,
وأما التخليط والتلبيس
الذي بت تمارسه على الشاشات فليس من دين الله في شيء، بل هو محض الانتصار للنفس،
وهو دليل ضعف البضاعة، وإلا كيف يليق بك وأنت تدعي العلم أن تقول:"نحن
أتينا للقشور (إعفاء اللحية
وتقصير الثياب) وتركنا الأصل (القلب)!!" وهذه المقولة مشتهرة
عن دعاة الحزبية، وهي باطلة؛ فالإسلام ليس فيه لب وقشور،
وقد تكلَّم العلامة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله بكلام علمي رصين عن هذه
المسألة في شريط بعنوان: "لا
قشور في الإسلام" وهو
متوفر على الشبكة.
فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول: "أعفوا اللحى.."
وأنت تقول: لا نريد إسلامًا باللحى!!
ويقول: "إزرة المؤمن إلى أنصاف ساقيه، لا جناح
عليه ما بينه وبين الكعبين.."
وتقول: لا
نريد إسلامًا بتقصير الثياب!!
أهكذا تعظَّم سنة النبي صلى الله عليه وسلم؟!
وكان المفترض أن تقول: نريد أن يصلح الناس بواطنهم
كما يسعون لصلاح ظواهرهم.
ولا أخفيك أنني تعجبت كثيرًا من قولك: "هاجموني
حينما حذرت من داعش وأن بعض الدعاة رفض مناصرتك ولو بكلمة!!،
وأنا لن أناقشك عن حقيقة ذلك الهجوم، ولا عن ذلكم
الداعية المزعوم!
ولكني أعجب منك! كيف شككت بعد الحلقة في نفسك هل أنت على
صواب أم خطا وجلست تبكي؟! كما صرحت بذلك!!
والمفترض أن يكون الحامل لك على التحذير من الدواعش
هي العقيدة الراسخة لا مجرد العاطفة أو
مجاراة للأمور الواقعة!!
وأعجب مما سبق قولك: أن داعشًا لم تخرج إلا بسبب الخلافات
التي بيننا ووو..
وأنا أقول لك مستفهمًا: الذي يقول: لا تصنفوا الناس..هو
سماكم المسلمين..ويرفض تمييز الطوائف الضالة من غيرها ألا يعد سببًا من أسباب ظهور داعش؟!
تحتاج أن تتأملها طويلاً..
واعلم يا وسيم أن كل هذه الطوائف التي خالفت الحق -والتي
ترفض أنت تمييزها- كلها ترى حمل السيف على أمة محمد كما ذكر العلماء
رحمهم الله..
قال البربهاري رحمه الله: "واعلم
أن الأهواء كلها ردية، تدعو كلها إلى السيف"
هذه بعض الملاحظات على حلقتك, ولو أردت نقدها كلها
لطال بيَّ المقام ولكن حسبي ما ذكرت..
فارجع لرشدك يا وسيم, واعرف
قدر علمك!!
فلا زلت في بداية الطريق ولا تغرَّنك الشهرة فتهلك!!
بقلم/ حمد بن دلموج السويدي
20/رمضان/1436هـ
07/يوليو / 2015م
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك رد شافي كافي
ردحذفنفع الله بك ياشيخ حمد
ردحذفيزاك الله ألف خير
ردحذفجزاك الله الخير كله ، ونفع بك
ردحذفجزاك الله خيرًا وبارك بك
ردحذفنفع الله بك، كفيت ووفيت
ردحذفجزاك الله خير ونفع الله بك الامه
ردحذفلست من متابعين وسيم ولا مشاهدين برامجه
ردحذفلكن الحق يقال انك لم تصبوا للحق الذي امرنا به الرسول صلى الله عليه وسلم
انظر كيف يجمع بين الصوفية والشيعة والسلفيه ويقول لانريد هذه المسميات ولا نريد اسلام بلحى وبثياب قصيرة ولا نريد اسلام بسواك وينكر سنن النبي صلى الله عليه وسلم
ردحذفدجل وهرج ومرج في الكلام باسلوب خبيث يبطن هدم السنة
انظر واسمع للدجل والكذب
واستمع لمقطع آخر عندما يطعن في شيخ الاسلام ابن تيمية باسلوب خبيث فريد من نوعه
كفيت ووفيت والله يجزيك كل خير
ردحذفكفيت ووفيت والله يجزيك كل خير
ردحذفبيض الله وجهك يا بن دلموج .
ردحذفأخوك المحب الحنبلي .
جزاك الله خير الجزاء ياشيخ. واصلح فيك حال الأمه. وأسال الله الهداية لوسيم وامثاله.
ردحذفحقيقه للأسف والشهره تلعب دور أساسي مما جعلته يخلط الحابل بالنابل
ردحذفوسيم تعجّل الوصل فحُرم الأصول
ردحذفجزاك الله خير كفية ووفيت
ردحذفبارك الله فيك وجزاك الله خيرا
ردحذفبارك الله فيك
ردحذفكثر الله من امثالك
ردحذفجزاك الله يا شيخ حمد والله يرفع قدرك دنيا وآخره
ردحذففي ناس من ردودهم يعلم انهم اجهل من حمير ابائهم
ردحذفجزاك الله خير ياحمد
1 - يخرجُ في آخرِ الزَّمانِ رجالٌ يختلونَ الدُّنيا بالدِّينِ يَلبسونَ للنَّاسِ جلودَ الضَّأنِ منَ اللِّينِ ، ألسنتُهُم أحلَى منَ العسلِ ، وقلوبُهُم قلوبُ الذِّئابِ ، يقولُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ : أبي يغترُّونَ ، أم عليَّ يجترِئونَ ؟ فبي حلفتُ لأبعثنَّ علَى أولئِكَ منهُم فتنةً تدعُ الحليمَ حيرانَ
ردحذفالراوي: أبو هريرة المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 1/50
خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]
جزاك الله خير على التوضيح
ردحذفجزاك الله خير
ردحذفجزاك الله خير وحفظك الله للامه الاسلاميه.
ردحذفشي حلو ان نبقي على التعليقات التي تمدحنا ونحذف التي لاتمدحنا وهذا يدل على عقلية الحاذف
ردحذفشي حلو ان نبقي على التعليقات التي تمدحنا ونحذف التي لاتمدحنا وهذا يدل على عقلية الحاذف
ردحذفشي حلو ان نبقي على التعليقات التي تمدحنا ونحذف التي لاتمدحنا وهذا يدل على عقلية الحاذف
ردحذفوأحلی منه أن يتكلم الواحد بعلم أو يسكت بحلم
حذفإن كنت ناقدا فدونك المقالة انقدها وبين ما فيها من خطأ
جزاك الله خير وكثر الله من امثالك
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفلا حولة ولا قوة الا بالله...
ردحذفالتزام الصمت في وقت الفتن افضل من الخوض بها ونحن الان في خضم وقت الفتن...
لا أدري أيهما أضر على الأمة فكر الراد ام المردود عليه
ردحذفزين ياحمد ليش تحذف التعليقات وتبقي التعليقات الي تبيها تخاف من رد ههههههههه
ردحذفالشاطر إللي مايخاف من شيء يغلط على الشيخ وسيم يوسف وآخرته يحذف الكومنتات
حذفورطت عمرك ومااستفاديت شي
ردحذفهدي اللعبة ودع الخلق للخالق وشلك في عوار الراس هذا مسوي عمرك ابوالعريف
أزال المؤلف هذا التعليق.
حذفورطت عمرك ومااستفاديت شي
ردحذفهدي اللعبة ودع الخلق للخالق وشلك في عوار الراس هذا مسوي عمرك ابوالعريف
ورطت عمرك ومااستفاديت شي
ردحذفهدي اللعبة ودع الخلق للخالق وشلك في عوار الراس هذا مسوي عمرك ابوالعريف
لو سمحت يا شيخ لاتغلط على شيخ وسيم يوسف هو أذكى واعقل منك بواايد كل شخص وأسلوبه لاتيي تحسسنا أنهو غلط وانت الصح شيخ وسيم يوسف محد شراته لا أنت ولا عشره من اشكالك
ردحذفمادري شحقه انت طايح عليه مثل ماقالو الحاسد يراك مغرورا انت تحسده لأنهو اذكى وأعقل منك والشيخ وسيم يوسف ماقال شيء غلط
ردحذفالله يحفظك وسيم يوسف الله يوفقك ماعليك منهم واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما😚😚😚😚
ردحذفالله يوفقه فيما يرضيه ويرشده للحق واسال الله لنا ولكم الهدايه وله .. انا الصراحه اشوف وسيم يوسف اخطاه عندنا عارض على موضوع التعدد ومعا العلم ان كل الصحابه تعددو
حذفهذا ردي يا سيدي ... الرد المسدد من المعدد: https://youtu.be/1JQ7_rOPhpM
حذفيا جماعة الخير .. حال الأمة اليوم اكبر دليل على حاجتنا للتمييز، وإلا فلن يعرف الصالح من الطالح ولغرر كل متكلم بالمسلمين .. الا تريد ان تكون على غير نهج أهل التكفير او الاخوان او الشيعة وداعش وغيرهم ممن عاثوا بافعالهم او افكارهم فسادا في الارض ؟ ... وكيف تسهل على الآخرين ان يميزوك عنهم؟ ... وهل ترضى ان يساوى بينك وبن مسلم من فكر داعش مثلا؟ ... نحن دعاة الوحدة، ولكن ليس على حساب العقيدة والدين .. وشعار كلنا مسلمون ولا فرق بين سلفي وشيعي وصوفي والقول بأن الدين لُب وقشور يذكرني بشعار الاخوان المسلمين الدائم والذين كانوا يهدفون الى التجميع على حساب العقيدة والدين وذالك من اجل الوصول الى غاياتهم والاستيلاء على الحكم ...
ردحذفنسأل الله ان يردنا واخونا الشيخ وسيم الى الحق ردا جميلا، فإنا نحبه في الله
جزاك الله خير
حذفقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه رحم امرء ترك الجدال وهو ع حق .. ندعو الله سبحانه ان يحفظ شريعة الاسلام و عقيدته .. كثر المهرجين في ذلك ونسال الله العافيه.
ردحذفليش تعطوه الجنسية وهو اردني ؟؟ ما عي فائدة نجميسه خلال ساعتين؟؟ وقد تخلى عن جنسيته الاردنية؟
ردحذفوالان يطغن في الالباني
بيض الله وجهك كفيت ووفيت
ردحذفرد من ذهب